التجديد العربي

هذه نسخة محدثة من موقع التجديد العربي، والذي انطلق في الرابع من تشرين الأول/ اكتوبر عام ٢٠٠٢، وحمل معه طوال السنوات الماضية إنتاج مجموعة كبيرة من المثقفين العرب. النسخة الجديدة من الموقع تهدف لإضفاء نكهة مختلفة تقوم على مساهماتٍ شبابية تسعى لتقديم ما يثري المشهد الثقافي والجدل حول قضايا الشأن العام في الوطن العربي.

الموقع يقدم من خلال المقالات والدراسات، وكذلك من خلال الترجمات والملفات المفتوحة لنقاش قضايا معينة، يُستَكتَب فيها مجموعة من المثقفين الكبار والشباب، تجديداً يسعى ليكون أساساً يبنى عليه في سبيل إنهاء الجمود في النقاش العمومي، وطرح الأسئلة التي تخص واقعنا وسياقنا، ومحاولة تقديم إجاباتٍ جادة عليها.

إن في شعار الموقع “في البحث عن زمنٍ آخر” دلالة واضحة و صريحة، على أن إدارة الموقع، والقائمين عليه، ليسوا بصدد نشر، وكتابة، كل ما من شأنه إعادة إنتاج الواقع العربي المعاصر على نحوٍ يفضي للجمود، أو يساهم في الترويج للدعائيات بكافة أشكالها. وهذا هو هدف الموقع، والغاية التي نسعى لها. وهو الالتزام في الوقت نفسه، ووعد. ووعدنا هو بأن الموقع، والقائمين عليه، والمشاركين، سيبحثون بكل جدية عن زمنٍ آخر، زمن يستحقه كل مواطن عربي، وتستحقه الأمة في مستقبلها.

                                                                                                                                                                                                   فريق التحرير